01
الإيرادات
- دورات تعاقدية برامج التدريب. عقود التدريب والتأهيل لموظفي القطاع الخاص. - الاستثمار برامج قسط. البرامج الاستثمارية في البنوك.
02
إعداد الموازنات
- يتم تقدير الإيرادات بمعدل آخر ثلاث سنوات. - دراسة الاحتياج للإدارات المستفيدة. - توزيع الموازنة على بنود الصرف المقررة باللائحة.
03
الضمانات البنكية
- حفظ الضمانات البنكية ومتابعتها. - تجديد الضمانات البنكية. - الافراج او المصادرة للضمانات البنكية
04
التدقيق والمراجعة
يتم تدقيق ومراجعة الطلبات للتأكد من مطابقتها للشروط والإجراءات المتبعة مراجعة وتدقيق طلبات السلف. مراجعة وتدقيق صرف مستحقات أوامر الشراء والعقود. مراجعة وتدقيق تسويات السلف.
05
متابعة الشؤون المالية للطلاب والطالبات من المنتظمين والدارسين على حسابهم الخاص
التنسيق مع وكالة شؤون الطلاب وإدارة المدفوعات لصرف مكافأة الطلاب. - أجراء اخلاء الطرف للطلاب. - صرف الإعانات والسلف للطلاب. - متابعة اقفال السلف المصروفة للطلاب. - تحديث ملف المكافآت ومراجعته.
06
المصروفات
- الصرف وفق أوجه الصرف المقررة باللائحة وتشمل على عدة بنود. - اعداد أوامر الصرف وتسجيلها في النظام واعتمادها من أصحاب الصلاحية. - اعداد الخطابات البنكية وارسالها للبنوك
07
السجلات المحاسبية
- يتم تسجيل جميع العمليات المالية في النظام المالي المحاسبي. - متابعة رصيد البنود عن طريق النظام المالي. - يتم اصدار جميع التقارير المالية.
08
الارتباطات المالية
- استقبال طلبات حجز المبالغ لأوامر الشراء والعقود. - استكمال الإجراءات المالية والاعتمادات اللازمة. - الرفع لسعادة مدير عام التعليم للاعتماد والموافقة. - التنسيق مع إدارة المالية والميزانية للارتباط على نظام موارد
09
الاقفال الشهري
- يتم اقفال كافة الحسابات في السجلات المحاسبية نهاية كل شهر. - اعداد المطابقات البنكية واستكمال الإجراءات المالية والموافقات اللازمة
10
الاقفال السنوي
- نهاية السنة الدراسية المالية يتم اقفال حسابات الشهر الأخير من السنة المالية. - يتم اعداد المركز المالي لتظهر كافة الأصول والخصوم بالإضافة الى حسابات الإيرادات والمصروفات والحسابات البنكية.
11
المراجعة الداخلية
- زيارة أعضاء إدارة المراجعة الداخلية لقسم صناديق التعليم. - مناقشة الإجراءات المتبعة. - معالجة الملاحظات. - الرد على التقارير
12
ديوان المحاسبة العامة
- زيارة أعضاء ديوان المحاسبة العامة لقسم صناديق التعليم لمراجعة المستندات والسجلات المحاسبية ومراجعة الحساب الختامي. - تهيئة مكان خاص لأعضاء ديوان المحاسبة العامة. - مناقشة الملاحظات وتزويدهم بالمستندات والوثائق المطلوبة. - معالجة الملاحظات.
13
المراجع الخارجي
- زيارة أعضاء من مكتب المراجع الخارجي لقسم صناديق التعليم لمراجعة الحسابات والسجلات والحساب الختامي. - مناقشة الحساب الختامي. - معالجة الملاحظات.
14
التنسيق مع الإدارة المالية بالهيئة الملكية
يتم التنسيق مع الإدارة المالية بالهيئة الملكية لاستكمال الإجراءات المالية المتمثلة: - الارتباطات المالية - انهاء ملاحظات الجهات الرقابية - متابعة تحصيل إيرادات برامج قسط بالحسم من مستحقات الموظفين المستفيدين من البرنامج
15
الاستثمار
تنويع مصادر الدخل من خلال استثمار أموال الصناديق مما يسهم في تنميتها وتعظيم قيمتها.